www.arab.mountada.net
أهلاً ومرحباًبكم معنا فى منتدى العلم والمعرفة وتبادل الآراء عزيزى الزائر يرجى التسجيل حتى يمكنك وضع مواضيع بالمنتدى وكذلك تحميل البرامج المحاسبية التى تحتاجها فى الوحدة الحسابية ونشكركم على التواصل معنا مع تحيات مدير عام المنتدى
محاسب / عبدالرءوف نصار ..... المديرية المالية بالشرقية

www.arab.mountada.net

منتدى ممثلى وزارة المالية بجمهورية مصر العربية .................... حماة المال العام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
  أهلاً ومرحباً بكم على صفحات منتدى مندوبى وزارة المالية  بمصر الحبيبة .. آراء .. تواصل .. يرجى التسجيل لإمكانية المساهمة وتنزيل الملفات .. بيان الوظيفة وجهة العمل حتى يمكن التواصل الجاد .....
  مجموعة من البرامج المحاسبية التى تسهل العمل بالوحدات الحسابية .. دقة .. سرعة ..
  قسم للحوار لطرح جميع المشاكل التى تواجه مندوب وزارة المالية والعمل على حلها ..
  منشورات .. كتب دورية .. فتاوى قانونية .. أحدث تعليمات وزارة المالية ..
   مقتطفات إسلامية متميزة ..
   منتدى الشعر .. خواطر مندوب مالية .. 
  لوائح وقوانين تهم مندوب وزارة المالية ..
  منوعات مالية .. قيود محاسبية .. قسم الكمبيوتر .. قسم الفيجوال بيسك ..
  يرجى من كافة الأخوة الأعضاء المساهمة بكافة الموضوعات لتكون الفائدة  للجميع مع تحياتى مدير عام المنتدى ............

شاطر | 
 

 تعليم البرمجة بلغة البيسك ... الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرءوف نصار
Admin
avatar

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 59
الموقع : www.arab.mountada.net

مُساهمةموضوع: تعليم البرمجة بلغة البيسك ... الدرس الثالث   الأحد يونيو 26, 2011 10:45 pm

ما هي الأدوات ؟
تعتمد البرمجة في Visual Basic كثيراً على ما يسمى بالأدوات، والأدوات Tools عبارة عن أجزاء برامج جاهزة للاستخدام، مثل أزرار الأوامر وخانات النص والقوائم وغيرها.
توفر الأدوات علينا وقتاً وجهداً كبيرين، بل في بعض الأحيان تقوم هذه الأدوات بمعظم العمل بمجرد وضعها على النافذة بدون الحاجة إلى كتابة أي تعليمات.
تحوي Visual Basic 6.0 على عشرين أداة جاهزة للاستخدام، وجميع هذه الأدوات موجودة في نافذة الأدوات، ولكل أداة اسم محدد يميزها عن باقي الأدوات، ولمعرفة هذا الاسم ماعليك إلا وضع مؤشر الماوس فوق الأداة لفترة زمنية قصيرة.
ملاحظة: إن المؤشر الموجود في أعلى يسار نافذة الأدوات ليس أداةً.
إضافة الأدوات إلى النافذة :
إذا أردت أن تستخدم أي أداة اضغط فوق هذه الأداة من نافذة الأدوات ToolBox ثم ارسمها على نافذة البرنامج وكأنك ترسم مستطيلاً، وهناك طريقة أخرى لإضافة الأداة وهي الضغط المزدوج فوقها من نافذة الأدوات وعندها ستتوضع هذه الأداة في مركز نافذة البرنامج وبحجم معين.
إن لكل أداة من هذه الأدوات وظيفة معينة تختلف عن وظيفة الأدوات الأخرى،
مراحل كتابة الرنامج:
1- تحليل البرنامج على الورق.
2- تصميم واجهة البرنامج وضبط خصائص الأدوات.
3- كتابة الشفرة المناسبة لكل أداة.
بعد تحليل البرنامج على الورق يجب تحديد الأدوات اللازمة للبرنامج وتحديد عدد كل منها ( 5 أزرار، 3 خانات نص…) وبعد ذلك يجب إضافة هذه الأدوات إلى النافذة ووضعها في مكانها المناسب (ربما تحتاج في برنامجك إلى أكثر من نافذة وهذا ما سوف نشرحه لاحقاً ولكن الآن سنتعامل مع نافذة واحدة فقط)، وبعد ذلك يتم ضبط خصائص هذه الأداوت بما يناسب البرنامج،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعليم البرمجة بلغة البيسك ... الدرس الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.arab.mountada.net :: قسم الفيجوال بيسك-
انتقل الى: